التسوق والمطاعم

تعتبر مدينة الدوحة جنة لعشاق التسوق حيث تقدم المدينة لزوارها مجموعة كبيرة من الخيارات التي تتراوح بين أناقة المجمعات التجارية الحديثة وعبق الأسواق الشرق أوسطية الموجود في أسوقها العتيقة.

مول قطر

يقدم مول قطر مفهوم جديد للتسوق يسحر ألباب جميع مرتاديه في دولة قطر بمساحته التي تبلغ نحو 500.000 متر مربع. يضم المجمع عدداً كبيراً من متاجر التسوق والخيارات الحديثة والمميزة للترفيه.
http://www.mallofqatar.com.qa/english/home

دوحة فيستفال سيتي

يضم دوحة فيستال سيتي بين جنباته ما يزيد عن 500 متجر تتراوح بين متاجر التسوق اليومية والمتاجر المتخصصة في تقديم أحدث صيحات الموضة في العالم. تضمَن مجموعة المطاعم التي يزيد عددها عن 100 مطعم إرضاء جميع الأذواق كما يضمَن أكبر فروع متجر مونوبري في العالم تزويد بيوتكم بكل ما تحتاجونه.

يقدم المجمع أيضا عددا كبيراً من الخيارات الخاصة بوسائل الترفيه العائلية كمجمع سينمات “فوكس” ومدينة الألعاب وأنغري بيردز وولد وجونيفيرس وفيتشوسيتي بالإضافة إلى متجر أيكيا المتخصص في الأثاث ذو التصاميم السويدية الحديثة.
http://www.dohafestivalcity.com/home
سيتي سينتر الدوحة

يعد مجمع سيتي سينتر الدوحة أحد أكبر المجمعات التجارية في دولة قطر والمنطقة. يقع سيتي سينتر في قلب الضاحية التجارية بمدينة الدوحة في منطقة الخليج الغربي وعلى مسافة 25 دقيقة من مطار حمد الدولي. يتصل مبنى المجمع التجاري بثلاثة فنادق هي شانغري-لا الدوحة وماريوت ماركيز وروتانا سيتي سينتر.
https://www.citycenterdoha.com/en/home
مول المرقاب

يقع مول المرقاب بأحد أقدم وأشهر الشوارع التجارية في مدينة الدوحة. تاريخياً، كان هذا الشارع مقصدا للمتسوقين يستمتعون فيه باستعراض واجهات العرض في المتاجر ويتنقلون من مكان إلى مكان للاستمتاع بعبق المنطقة، وقد روعي من أجل ذلك كله أن تكون واجهة المركز التجاري مفتوحة قدر المستطاع من خلال واجهات عرض زجاجية ومداخل فسيحة.
https://mirqabmall.com


فيلاجيو

يقع مجمع فيلاجيو بشارع الوعب في الطرف الغربي للمدينة، ضمن حدود منطقة أسباير. يستقبل المجمع نحو 50 ألف زائر يوميا وما يزيد عن المليون ونصف المليون زائر في كل شهر من أشهر السنة في رقم لم يتمكن أي مجمع آخر في المنطقة من الوصول إليه، في دليل على روعة التجربة التي يقدمها فيلاجيو لرواده.

تجمع الأروقة الداخلية ذات الطابع الفينيسي بين العديد من المتاجر والمطاعم ووسائل الترفيه لتجعل منه أحد أهم مقاصد الجذب التي لا يمكن زائر تفويت فرصة المرور بها.
http://www.villaggioqatar.com


مجمع ذي غيت

يوفر مجمع ذي غيت لرواده مجموعة كبيرة من خيارات التسوق والمطاعم التي تتميز بأجواء غاية في الرقي والأناقة. يجسد مجمع ذي غيت كل معاني الفخامة بمجرد دخولك لساحاته الفسيحة. يمكن لرواد مجمع ذي غيت خوض تجربة استكشافية مميزة يتعرفون خلالها على عدد كبير من الماركات العالمية والفعاليات الثقافية والفنية وعلى تشكيلة كبيرة من المطاعم الراقية.
http://www.thegatemall.com
مجمع لاغونا

قام مجمع لاغونا بأجوائه المٌلهمة وبتشكيلته المتميزة من المتاجر بتغيير مفاهيم التسوق في دولة قطر ليصبح المجمع مقصدا رئيسي للتسويق والترفيه في آن واحد.

برز مجمع لاغونا باعتباره وجهة للباحثين عن الرقي والتفرد كما يوفر للماركات العالمية قاعدة كبيرة من العملاء. ومن موقعه في المنطقة السكنية الراقية في بحيرة الخليج الغربي يعتبر مجمع لاغونا واحة للأناقة والرقي.
http://www.lagoonamall.com
مجمع لاند مارك

يعتبر مجمع لاند مارك أحد أهم المجمعات التجارية في دولة قطر حيث يحظى المجمع بشعبية كبيرة بفضل التشكيلة الواسعة من المتاجر ووسائل الترفيه.

يقدم المجمع الفسيح وجيد الإضاءة تجربة تسوق مريحة إذ توفر متاجره عددا كبيرا من الماركات العالمية الشهيرة. يستضيف المجمع فرعاً لمتجر كارفور وساحة للمطاعم وعدد من المطاعم الأخرى التي ترضي جميع الاذواق بالإضافة إلى السينما والمدينة الترفيهية.
http://www.landmarkdoha.com

 

اللؤلؤة- قطر

تمت هندسة اللؤلؤة-قطر وتصميمها لتكون رمزاً خالداً في دولة قطر، فهي درة التاج في مشروعات الشركة المتحدة للتنمية وتضم بين جنباتها عدد من الأحياء الراقية ذات الطابع الساحر والخلاب.

تقدم اللؤلؤة نمط عيش فخم يستهوي مختلف الأذواق، فهو مشروع متعدد الاستخدامات قائم بذاته به كل الخدمات ومميزات الرفاهية التي يتمناها أي زائر أو مقيم. وهي مقسّمة إلى عدة أحياء ذات طابع معماري فريد. تقدّم اللؤلؤة-قطر شققاً سكنية، وفيلات، ومنازل تاون هاوس، والعديد من وسائل الراحة ومرافق التسلية والترفيه، إلى جانب مارينا حاصلة على جوائز عالمية وشواطئ هادئة غاية من الروعة.
https://www.thepearlqatar.com

المطاعم

تتمتع الدوحة بتوافر العديد من خيارات المطاعم، وتتنوع الخيارات من تناول الطعام في المطاعم الراقية إلى أماكن الطعام السريع والمقاهي. كما توفر العديد من المطاعم أطباقاً ذات نكهات عربية أصيلة وأطباقاً أخرى من منطقة الشرق الأوسط، كما يمكن الاستمتاع بالأطباق العالمية من مختلف المطابخ، كالأطباق الفرنسية والإيطالية والصينية واليابانية. للاطلاع على كافة خيارات المطاعم المتاحة في الدوحة، قم بزيارة المواقع الالكترونية التالية التي تقدم لوائح بأسماء مطاعم مختلفة بالإضافة إلى آراء الضيوف حولها.

diningindoha.com

dohasnob.com/restaurants

gulfdine.com

iloveqatar.net/dining

timeoutdoha.com/restaurants

tripadvisor.com

virtualtourist.com

zomato.com/doha

#AIMBEYOND @IAAFDoha2019

27th September to 6th October 2019