السفر والمواصلات

السفر والمواصلات

مطار حمد الدولي

يضم مطار حمد الدولي الذي جرى افتتاحه في شهر أبريل من العام 2014 جنوب مدينة الدوحة مجموعة من أحدث المرافق التقنية في العالم. حصل المطار على جائزة أفضل مطار في منطقة الشرق الأوسط في حفل جوائز سكاي تراكس للعام 2015. يمكن لمطار حمد الدولي استيعاب 8,700 مسافر في الساعة، وسترتفع سعته السنوية تدريجيًا من 30 مليون مسافر إلى 50 مليون مسافر مع اكتمال مرافِقه. تم تصميم المرافق الخاصة بخدمات الجوازات واستعادة الأمتعة لتكون فائقة الفعالية، ففضلا عن كونه بوابة قطر الرئيسية، يخدم مطار حمد الدولي أكثر من 50 شركة طيران دولية، وتستغرق الرحلة من المطار إلى وسط المدينة 30 دقيقة تقريبا.

الخطوط الجوية القطرية

حصلت الخطوط الجوية القطرية -الشركة الوطنية الناقلة في قطر-على عدة جوائز لجودتها وخدماتها المتفانية منذ تأسيسها، أما أحدث هذه الجوائز فقد كانت جائزة أفضل شركة خطوط جوية في عام 2015 وفقًا للتقييم السنوي الخاص بسكاي تراكس.

ولقد توسعت شبكة الخطوط الجوية القطرية بشكل سريع على مدار السنوات الماضية، وأصبحت تغطي اليوم أكثر من 140 وجهة حول العالم، من بينها مدن رئيسية في الشرق الأوسط وأوروبا وإفريقيا وآسيا وأستراليا وأمريكا الشمالية وأمريكا الجنوبية.

الجماهير

ستحظى الجماهير التي تود حضور منافسات بطولة العالم لألعاب القوى – الدوحة 2019 بالعديد من الخيارات للوصول إلى الملعب وإلى أماكن إقامة الأنشطة الترفيهية.
توفر شبكة الحافلات العامة خياراً سهلاً واقتصادياً للتنقل بين كافة مناطق مدينة الدوحة
ستكون خدمات سيارات الأجرة متاحة من خلال المزود الوطني للخدمة إذ يمكن تحديد موعد مسبق أو الحصول على الخدمة من الشارع مباشرة. يمكن أيضا الاستفادة من خدمات سيارات الأجرة من خلال الشركين المزودتين للخدمة عبر شبكة الانترنت

#AIMBEYOND @IAAFDoha2019

27th September to 6th October 2019