من هو فلاح وما القيم التي يمثلها؟

وقع الاختيار على “فلاح” كتعويذة رسمية لبطولة العالم لألعاب القوى بعد مرحلة من التصويت والفرز ضمن منافسة أطلقت على مستوى قطر وأسفرت عن فوز “فلاح” الصقر ذو البنية والزي الرياضيين الذي يتزين بألوان العلم القطري.

وقام بتصميم التعويذة ثيودور بول مانويل وهو أحد المقيمين بدولة قطر منذ عام 2010 وينتمي للجالية الفلبينية، وعن تصميمه يقول: “يعكس فلاح المعنى الحقيقي للرياضي من خلال تمثيله لألعاب القوى؛ فهو قوي، شجاع، سريع، وملتزم بهذه الرياضة. كما أنه مُخلص، ومرح، ويُحب أن يظهر قدراته الرياضية للعالم”.

وتم الإعلان عن “فلاح” في حفلٍ خاصٍ أقيم بهذه المناسبة وشهد مشاركة حوالي 490 طالب وطالبة من مختلف مدارس قطر في أنشطة رياضية تفاعلية مرحة بمساعدة العداءة القطرية مريم فريد وعدد من الطلاب الرياضيين الواعدين من أكاديمية أسباير.

وترشح لمسابقة اختيار التعويذة 21 تصميماً قدمها مشاركون من قطر وتمت عملية التصويت على مراحل متعددة لتحديد الفائز حيث تمت دعوة عشرة سفراء من الأطفال والشباب تتراوح أعمارهم بين 8 و16 عاماً للتصويت على التصاميم المقدمة.

ما هي القيم التي يمثلها فلاح؟

  1. منافس

هل تعرف فلاح؟ فلاح هو التعويذة الرسمية لبطولة العالم لألعاب القوى الدوحة 2019. ارفع يدك إذا كنت متحمساً للقائه. ولكن للعلم هو شخصية تنافسية للغاية تماماً كالأبطال الخارقين!

  1. شجاع

فلاح لا يهاب المرتفعات ويطير فوق الملاعب لمشاهدة رياضيي ألعاب القوى أثناء المنافسات. نعم، هو شجاع إلى هذا الحد ويمكن الاعتماد عليه.

  1. مرح

فلاح شخصية مرحة وممتعة ولطيفة للغابة، ومن الرائع التواجد حوله طوال الوقت.

  1. متعاون

فلاح يعتني بالآخرين ومتعاون جداً مثل بطلك الخارق المفضل

  1. مخلص

فلاح مخلص وصادق، وهو أفضل صديق يمكن الحصول عليه

#AIMBEYOND @IAAFDoha2019

27th September to 6th October 2019